ترامب ينشر صورة تاريخية من داخل السجن

0

نشر دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، الخميس، صورته الجنائية على “إكس”، في أول منشور له على منصة “تويتر” سابقا منذ يناير 2021.

وبالصورة التي التقطت له في سجن بولاية جورجيا لدى توقيفه لفترة وجيزة بتهمتَي الابتزاز والتآمر لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة لصالحه، يعود ترامب إلى المنصة التي كانت وسيلته المفضلة للتواصل.

وعلقت “تويتر” حساب ترامب لانتهاكه سياسة المنصة بتشجيعه حشدا من أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن في 6 يناير 2021 لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وأعاد إيلون ماسك، مالك “تويتر” الجديد، تفعيل حساب ترامب في نونبر الماضي، بعد أيام من إعلان الملياردير الجمهوري قراره الترشح للرئاسة؛ لكنه لم ينشر أية تغريدة حتى الآن، مفضلا البقاء على منصته الخاصة “تروث سوشال”.

ويتضمن منشور ترامب الخميس الصورة الجنائية التي التقطت له في سجن مقاطعة فولتون ورابطا إلى حملته للانتخابات الرئاسية 2024.

وكتب فوق الصورة “صورة جنائية – 24 غشت 2023”، وألحقها بعبارتي “تدخل في الانتخابات” و”لا استسلام”.

وقال الرئيس الأمريكي السابق، عقب إطلاق سراحه من السجن بعد احتجازه لفترة وجيزة: “إنه لم يرتكب أي خطأ”.

ووصف ترامب، في حديث للصحافيين بعد إطلاق سراحه بكفالة من سجن مقاطعة فولتون يوم الخميس، القضية الجنائية المرفوعة ضده بأنها “مهزلة للعدالة”.

وقال: “لدينا كل الحق في الطعن في الانتخابات التي نعتقد أنها غير نزيهة”، وفقا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

وتطرق ترامب أيضا إلى القضايا الجنائية الأخرى المعلقة ضده، قائلا: “هذا مثال واحد؛ ولكن لديك ثلاثة أمثلة أخرى. هذا تدخل في الانتخابات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.