سطات: قاضي التحقيق يتابع نائب رئيس المجلس الإقليمي بتهمة التزوير

0

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بسطات إحالة الملف الذي يتابع فيه النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي ومن معه على غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة نفسها وتحديد جلسة 14 فبراير المقبل، موعدا لأول جلسة لبدء محاكمة كل من «ي.ع» و«ي.ق» و«ع.ف» من أجل التزوير في محرر رسمي واستعماله.

وكان قاضي التحقيق شرع في التحقيق التفصيلي، بتاريخ 23 ماي 2023، بناء على ملتمس النيابة العامة النهائي الرامي إلى إجراء تحقيق في مواجهة المتهمين: (ي. ال) النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي بسطات، و(ي . ق) موظف و(ع . ال) مقاول ، من أجل التزوير في محرر رسمي واستعماله والمشاركة في ذلك طبقا للفصول 352، 356 و353 من القانون الجنائي

وتعود تفاصيل هذه القضية، التي تفجرت شهر شتنبر 2022، إلى حين تقدم مهاجر مقيم بإيطاليا، وينحدر من جماعة مكارطو بإقليم سطات، بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات، يتهم من خلالها مجموعة من الأشخاص، ضمنهم الرئيس السابق لجماعة مكارطو والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي حاليا وآخرين، بتكوين عصابة إجرامية والتزوير وخيانة الأمانة، وهي الشكاية التي أكد صاحبها أنه يملك سيارة من نوع (فولسفاكن) أدخلها إلى المغرب، وبحكم تنقله بين المغرب وإيطاليا فضل ترك السيارة لدى رئيس الجماعة السابق لجماعة مكارطو موضوع الشكاية باعتباره شخصا مقربا له وموضوع ثقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.