أحمد الحليمي يعلن عن انطلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل وانتقاء المشاركين في إنجاز الإحصاء للسكان والسكنى2024

0

تم اليوم بالرباط الاعلان عن إطلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل وانتقاء المشاركين الذين سيقومون بإنجاز الإحصاء، وتقديم الموقع الرسمي للإحصاء.
وجاء ذلك خلال لقاء صحفي عقدته المندوبية لأجل تقديم مراحل التهيئ للإحصاء 2024، اليوم الأربعاء بمقر المندوبية.
وأوضح الحليمي المندوب السامي للتخطيط أن المشارك سيتمكن من الاطلاع، على جميع الخصائص الجغرافية والبنايات والأنشطة الاقتصادية، بعد أن قامت المندوبية بمسح جغرافي لكل هاته الأمور، وذلك عبر اللوحات الإلكترونية التي سيتم تسليمها للمشاركين.
وبخصوص انتقاء المشاركين، افاد مدير الموارد البشرية والشؤون العامة بالمندوبية، سمير إسارة، في تصريح لوسائل الإعلام ، إن على الأشخاص الراغبين في المشاركة في الإحصاء التسجيل عبر المنصة الرقمية بطريقة سهلة عبر ملء استمارة رقمية خلال الفترة من 7 إلى 27 فبراير على أن يتم 200 ألف مترشح سيتابعون حصص تكوينية عن بعد.

مشيرا في الوقت ذاته إلى أن مرحلة التكوين عن بعد تستمر لمدة 3 أشهر انطلاق من شهر مارس وحتى شهر ماي المقبل، حيث سيتمكن خلالها المشاركين من اكتساب المؤهلات التي تمكنه من القيام بالإحصاء، على أن يتم استدعاء المشاركين الذين أتموا التكوين واجراء مقابلة حضورية للانتقاء 55 ألف مترشح منهم بجميع الفئات باحثين، مراقبين ومشرفين جماعيين، يعهد لهم بإنجاز الإحصاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.