الاضطرابات الجوية تلغي 17 رحلة جوية بمطارات المغرب

0

كشف مصدر مسؤول من المكتب الوطني للمطارات أن عاصفة الرياح القوية التي شهدتها المملكة اليوم الجمعة 09 فبراير 2024، تسببت في إلغاء 17 رحلة جوية، وتحويل 16 رحلة جوية نحو مطارات أخرى، فضلا عن تأجيل موعد انطلاقة رحلتين جويتين إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح صحفي ، أن الرياح القوية، التي شهدتها عدة مناطق بالمغرب، اليوم الجمعة 09 فبراير، أثرت على حركة الطيران.

وأبرز المصدر ذاته، أنه على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء تم تحويل 4 رحلات قادمة إليه إلى مطارات أخرى، مع إلغاء رحلتين جوتين كانتا ستغادران التراب الوطني، بينما شهد مطار ابن بطوطة بطنجة إلغاء مغادرة 5 رحلات جوية وتحويل 6 رحلات جوية كانت قادمة إليه نحو مطارات أخرى، فضلا عن تأجيل موعد مغادرة رحلة واحدة.

وعلى مستوى مطار وجدة أنجاد، جرى تحويل رحلة واحدة كانت قادمة إليه نحو مطار آخر، وإلغاء سفر رحلة واحدة.

بينما تم على مستوى مطار العروي بالناظور تحويل رحلتين قادمتين إليه نحو مطارات أخرى، وإلغاء مغادرة 5 رحلات، وتأجيل انطلاقة رحلة واحدة

وأثرت هذه العاصفة القوية على مطار سانية الرمل بتطوان، حيث تم تحويل 3 رحلات قادمة إليه نحو مطارات أخرى وإلغاء مغادرة رحلتين للتراب الوطني.

بينما شهد مطار الحسيمة الشريف الإدريسي إلغاء مغادرة رحلة واحدة للتراب الوطني، وكذلك الحال بنسبة لمطار ورززات حيث جرى إلغاء مغادرة رحلة واحدة إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

وأكدت المديرية أن الحالة الجوية العامة تعرف ابتداء من ليلة الخميس 8 إلى الجمعة 9 فبراير 2024، تغييرا، نتيجة لاقتراب منخفض جوي بغرب أوروبا، مما سيسمح بتكون تيار غربي يسمح بقدوم سحب ممطرة ببلادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.