في ندوة لرابطة المواطنة ،وزير الخارجية الليبي” التعاون الإقتصادي مدخل لبناء المغرب العربي الكبير “.

0

ع.عسول
قدم الدكتور عبد الهادي الحويج اقتراحات مهمة تعبر عن رغبة حكومة ليبيا المنبثقة عن البرلمان في التعاون البناء مع الحكومة المغربية.
جاء  ذلك خلال الندوة التي نظمتها الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان بمدينة القنيطرة  الخميس الماضي، والتي استضافت من خلالها الدكتور عبد الهادي الحويج للحديث عن الأوضاع الحقوقية والسياسية والاقتصادية بليبيا.
حيث عبر  الدكتور عبد الهادي عن استعداد حكومته للعمل المشترك في المجال الاقتصادي، عبر تنظيم رحلات مشتركة بين البلدين بما فيها رحلات جوية مباشرة، وكذلك رحلات بحرية للسلع والأفراد. إضافة  لإلغاء التأشيرة فيما بين البلدين  وذلك من أجل تعاون بناء في المجال الاقتصادي كخطوة لبناء المغرب العربي الكبير .
وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي عبر أيضا عن استعداد حكومته فتح باب العمل للشركات والأفراد في مجال إعادة الإعمار وغيرها من المجالات، كما أكد عن رغبة بلاده في جلب اليد العاملة المغربية.
ويعتبر الدكتور عبد الهادي الحويج الاستاذ الجامعي من أصدقاء ، المغرب حيث يحظى باحترام كافة المكونات السياسية والحقوقية بالمغرب ، إزاء  مواقفه المشرفة المتعلقة بالتعاون المشترك وبناء المغرب العربي.
وارتباطا بسياق التطورات التي تعرفها ليبيا ، أشاد القأئم بأعمال سفارة ليبيا بالرباط بوزير الخارجية الليبي (كطرف منافس)  ، حيث سجل في تصريح اعتبره المتتبعون للشأن الليبي خطوة نحو المصالحة الليبية بين حكومة طرابلس وحكومة البرلمان التي يترأسها الدكتور أسامة حماد،  سجل القائم بأعمال السفارة الليبية بالرباط  أبو بكر  ابراهيم إشادته بزيارة وتصريحات الدكتور عبد الهادي الحويج مؤكدا نفس مواقفه المتعلقة بالمغرب العربي حول ضرورة قيامه ونهوضه بكل مكوناته.
ويعتبر هذا التصريح اعتراف بالدور الديبلوماسي المهم الذي يقوم به الدكتور عبد الهادي الحويج على المستوى الاقليمي والدولي من خلال التحركات الأخيرة التي قام بها على مستوى اوروبا وافريقيا والتي  دعا فيها الى ليبيا موحدة ومتصالحة ضد الحرب والتطرف والارهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.