اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يسمح بإجراء تبديل سادس في حالات إصابات الرأس

0

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، ومقره مدينة لوكي الباراغوانية بالقرب من العاصمة أسونسيون، أنه سيسمح للفرق المشاركة في بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها الولايات المتحدة خلال الفترة الممتدة من 20 يونيو إلى 14 يوليوز المقبلين بإجراء تبديل سادس في حال تعرض أحد اللاعبين للإصابة على مستوى الرأس.

وقال الكونميبول في بيان “بالإضافة إلى التغييرات الخمسة لكل فريق التي تسمح بها القوانين من المحتمل إضافة تبديل سادس لحماية اللاعبين”.

ويتعلق الأمر بتبديل إضافي حال الاشتباه في إصابة في الرأس أو ارتجاج المخ، وللقيام بذلك، يتعين إبلاغ حكم المباراة الرئيسي، أو الحكم الرابع”، وسيتم استخدام بطاقة وردية مختلفة عن بطاقات التبديل الأخرى.

ويوضح القرار أن القاعدة الجديدة هي “المادة 96 – المتعلقة بالتبديل في حال الاشتباه في إصابة الرأس والارتجاج”، والتي تسمح بإجرائه بغض النظر عن عدد التبديلات التي تم إجراؤها.

وبحسب الكونميبول، فعند استخدام التبديل بسبب الارتجاج، سيكون لدى الفريق المنافس تلقائيًا إمكانية إجراء تبديل إضافي وسيقوم الحكم الرئيسي أو الحكم الرابع بإبلاغ الفريق المنافس بأن لديه الخيار لاستخدام فرصة تبديل إضافية.

ويذكر أيضًا أن اللاعب الذي يعاني من ارتجاج في المخ أو يشتبه في إصابته به لن يتمكن من العودة إلى المباراة أو المشاركة في ركلات الترجيح.

وعلى إثر دعوة العديد من الهيئات الرياضية إلى الحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين من خلال إجراء تبديلات إضافية في حالات الإصابة في الرأس أو بالارتجاج، قام مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتضمينها في قوانينه في مارس الماضي لكنه ترك الخيار مفتوحا أمام منظمي المسابقات الكروية لتنفيذها بشكل فردي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.