أندونيسيا: بركة يجري لقاءات مكثفة على هامش المنتدى العالمي للماء

0

أجرى وزير التجهيز والماء نزار بركة، الأربعاء، لقاءات مكثفة ببالي بأندونيسيا، وذلك على هامش الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء.

وهكذا أشار السيد بركة خلال لقاء مع كاتب الدولة الإسباني المكلف بالبيئة هوغو موران إلى أن الامر يتعلق باجتماع مهم نظرا لاتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين سنة 2023، فضلا عن التعاون اللامركزي بين وكالات الأحواض الإسبانية والمغربية.

وأوضح أن المغرب وإسبانيا يواجهان عدة تحديات مشتركة، مسجلا أن المملكة مهتمة بالتجربة الإسبانية في مجال التدبير المندمج للمياه والرقمنة.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا قضية تحلية مياه البحر، وهو المجال الذي أحرز فيه المغرب تقدما مذهلا بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أجرى السيد بركة لقاء مع السكرتير التنفيذي لمجلس الوزراء الافريقي للماء رشيد مبازيرا، والذي خصص لدراسة الأولويات الرئيسية لتنفيذ استراتيجية مجلس الوزراء الافريقي للماء بحلول سنة 2030.

وقال السيد مبازيرا في تصريح للصحافة إن هذا اللقاء تمحور حول إمكانيات التعاون مع الدول الافريقية في مجال الماء.

وأجرى وزير التجهيز والماء أيضا لقاء مع مدير قسم الأراضي والمياه بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ليفنج لي.

وأكد السيد لي عقب هذا اللقاء أن منظمة الأغذية والزراعة والمغرب تجمعهما شراكة نموذجية، مذكرا في هذا الصدد بالمؤتمر الوزاري الإقليمي الثالث والثلاثين لمنظمة الأغذية والزراعة من أجل أفريقيا الذي نظم في أبريل الماضي بالرباط ، وتسليم النسخة الثامنة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء للفاو خلال حفل افتتاح الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.