تحالف “أوبك+” يعقد اجتماع يونيو حضورياً في الرياض

0

يتجه كبار منتجي “أوبك+” للاجتماع في الرياض نهاية الأسبوع الحالي لمناقشة تخفيضات إنتاج النفط بعد أن غيّرت المجموعة مكان عقد اجتماعها مجدداً.

ويُنتظر أن يجتمع مسؤولون كبار من كازاخستان وروسيا والإمارات العربية المتحدة والكويت في العاصمة السعودية يوم الأحد، بحسب مسؤولين. وقال المندوبون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إنهم سيناقشون تمديد قيود العرض حتى نهاية العام الحالي، وربما حتى 2025.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول وشركاؤها قد حددت في بادئ الأمر مكان عقد اجتماعها في الثاني من يونيو بمقرها في فيينا، لكنها غيّرت خطتها للمؤتمر قبل أسبوع ليحدث عن بعد. وقالت أمانة “أوبك” يوم الجمعة إن الجلسات التي تعقدها المجموعة المكونة من 22 دولة ستُعقد عبر الإنترنت.

ومن شأن تغير الخطط أن يضيف المزيد من الاهتمام إلى الاجتماع الذي كان يُتوقع على نطاق واسع أن يعتمد سياسة الإنتاج الحالية، وتمديد تخفيضات الإنتاج عند مستوياتها الراهنة.

وتنفذ جميع الدول التي أكدت حتى الآن حضورها إلى الرياض تخفيضات إنتاج إضافية تقترب من مليوني برميل يومياً، بالإضافة إلى قيود العرض على مستوى المجموعة، والتي تنتهي حالياً في نهاية هذا الربع.
وأكدت كازاخستان في وقت سابق أمس الجمعة أن وزير الطاقة، المسدام ساتكالييف، سيحضر إلى الاجتماع في العاصمة السعودية.
ولم تشهد أسعار النفط تغيرات ملحوظة، لينخفض سعر مزيج برنت 0.4 في المئة إلى 81.62 دولار للبرميل في الساعة 6:27 مساءً في لندن، متجهاً لتكبد خسارة تصل إلى 7 في المئة خلال الشهر الحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.