وزيرة الخارجية الملغاشية: المغرب ومدغشقر “بلدان وشعبان شقيقان

0

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية الملغاشية، السيدة راساتا رافارافافيتافيكا، اليوم الجمعة بالرباط، أن جمهورية مدغشقر والمملكة المغربية “بلدان وشعبان شقيقان”، معتبرة أن مرحلة جديدة يتم تدشينها على مستوى التعاون الثنائي.

ورحبت الوزيرة الملغاشية، خلال ندوة صحفية عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بقرب افتتاح سفارة جديدة لبلادها بالرباط، بغية تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون مع المغرب.

واعتبرت السيدة رافارافافيتافيكا أن توقيع المغرب ومدغشقر على اتفاقين يتعلقان بمجال الصحة، والإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من البلدين يمثل “مرحلة جديدة في التعاون الثنائي”، ويبشر بـ “صفحة جديدة” في تاريخ العلاقات التي تجمع البلدين.

وعلاوة على ذلك، أعربت رئيسة الدبلوماسية الملغاشية عن امتنانها للمغرب على موافقته على تقديم مِنح دراسية إضافية للطلبة والدبلوماسيين الملغاشيين.

وبعدما جددت دعمها للجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة، أشادت السيدة رافارافافيتافيكا بجهود المغرب الجادة وذات المصداقية للمضي قدما نحو تسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.