الحكومة توصلت منذ بداية الولاية التشريعية بـ 22 ألفا و106 سؤالا كتابيا

0

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الاثنين، بأن الحكومة توصلت منذ بداية الولاية التشريعية بـ 22 ألفا و106سؤالا كتابيا من مجلسي البرلمان، أجابت عن 15 ألفا و843 سؤالا منها، بنسبة تفوق 71,67 في المائة.

واعتبر السيد بايتاس في معرض جوابه على سؤال شفوي بمجلس النواب حول “الحصيلة الرقابية بخصوص الأسئلة الكتابية”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أن هذه الحصيلة “كبيرة ومتميزة”.

وأشار في معرض مقارنته بين حصيلة الولاية التشريعية الحالية ونفس المرحلة من الولايتين السابقتين، إلى أن الحكومة توصلت في الولاية العاشرة بـ 15 ألفا و751 سؤالا، أجابت على 8583 منها، بنسبة 54 في المائة، وفي الولاية التاسعة توصلت بـ 17 ألفا و264 سؤالا أجابت عن 7034 منها بنسبة 40,72 في المائة.

وأكد المسؤول الحكومي أن الأرقام المتعلقة بالولاية التشريعية الحالية “تعد مؤشرا على الاشتغال القوي للبرلمان والتفاعل الكبير من قبل الحكومة”، لافتا إلى أن الفضل في هذا التجاوب “يعود إلى الانخراط القوي للحكومة وتفاعلها مع البرلمان، وإلى نظام معلوماتي يمكن القطاعات الحكومية المعنية من التوصل على الفور بالأسئلة الكتابية، ما يمنحها إمكانية الاستجابة بشكل أكبر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.