تسجيل حالتين جديدتين ترفعان عدد المصابين بفيروس كورونا في صفرو إلى ثلاث حالات مؤكدة

0

محمد بودويرة          

علمت الحدث 24 من مصادر طبية بمدينة صفرو عن تسجيل حالتين مؤكدتين إصابتهما بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وحسب ذات المصادر فإن الحالتين المسجلتين صباح اليوم الثلاثاء، هما محليتين، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للمصابين بهذا الوباء في إقليم صفرو إرتفع إلى ثلاث حالات مؤكدة.

وكانت جهة فاس مكناس قد سجلت صباح اليوم 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين على مستوى الجهة إلى 98 حالة إلى حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء عن إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 574 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 18 حالة جديدة.

وحسب ذات المصدر فقد بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، إلى 15 حالة في المجموع، بينما عدد حالات الوفيات يبقى محددا في 33 كحصيلة، مشيرا إلى أنه تم إستبعاد 2227 حالة، بعد تحاليل مختبرية سلبية.

هذا وتهيب السلطات المغربية بجميع المواطنين باحترام الحجر الصحي والإجراءات الوقائية التي اتخذها السلطات الصحية في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وتوجه وزارة الصحة العمومية نداء إلى المواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.