الريسوني يستجيب لنداء العائلة والهيئات الحقوقية والشخصيات الوطنية بوقفه إضراب الطعام

0

 

نشرت خلود مختاري زوجة الصحفي سليمان الريسوني على موقع تواصل اجتماعي “فيسبوك” تدوينة جاء فيها “بفرحة عارمة وارتياح كبير تلقيت نبأ تعليق زوجي الصحفي سليمان الريسوني المعتقل بسجن عين برجة (بالدار البيضاء) إضرابه عن الطعام”. موضحة في الوقت ذاته أن هذا القرار “جاء استجابة لنداءات متكررة من العائلة، ومناشدات متواترة من طرف هيئة الدفاع والعديد من الشخصيات الحقوقية الوطنية والمنظمات الوطنية والدولية”.

وكان الصحفي سليمان الريسوني المعتقل في قضية “اعتداء جنسي”قد اعلن إضرابا عن الطعام قبل أسبوع، احتجاجا على حجز رسالة وجهها إلى كاتب أوكراني، وفق ما أفادت زوجته الأربعاء.

وقال احد الحقوقيين في تصريح للاعلام، إن الريسوني استجاب لنداء العائلة والهيئات الحقوقية والدفاع والشخصيات الوطنية، وفي زيارة له بالسجن من قبل دفاعه النقيب عبد الرحيم الجامعي ومحمد مسعودي وعبد العزيز النويضي، وجه الشكر لكل المتضامنين معه، وأخبر الرأي العام بتوقيفه للإضراب عن الطعام مع تشبته بكل حقوقه القانونية والدستورية.

وفي ذات السياق أطلق صحافيون وحقوقيون، نداء “من أجل المطالبة بالاستجابة الفورية للمطالب العادلة للصحفي المعتقل سليمان الريسوني، ومن أجل مناشدته لوقف إضرابه عن الطعام، احتجاجا على حجب السلطات القضائية لرسالته”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.