إيقاف بارون وضبط 800 مليون بمنزله بطنجة

0

أوردت مصادر مطلعة أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تمكنت ، من ضبط نحو 800 مليون سنتيم لدى بارون للكوكايين بالمدينة، وذلك بعد مداهمة منزله بأحد أحياء مقاطعة بني مكادة. وأوردت المصادر نفسها، كذلك، أنه، خلال العملية ذاتها، تمكنت المصالح المذكورة من حجز خمسة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين وضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأضافت المصادر أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن إيقاف البارون المتورط في قضايا المخدرات وبحوزته سيارة يشتبه في تسخيرها لأغراض نقل وتهريب المخدرات.

ومكنت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية من حجز مبالغ مالية مهمة ناهزت 800 مليون سنتيم، ومبلغ آخر بالعملة الأوروبية، يشتبه في كونها من العائدات الإجرامية المرتبطة بترويج المخدرات الصلبة. وتم إخضاع المشتبه فيه الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض إيقاف باقي المتورطين في هذه القضية.

وأكدت المصادر أنه يفترض أن تكون لهذه القضية صلة مباشرة بالقضية الأخيرة المرتبطة بالمخدرات من نوع «كوكايين» المحجوزة بين العرائش وطنجة، حيث تواصل المصالح الأمنية إخضاع البارون المذكور لتحقيقات مطولة بغرض الوصول إلى التفاصيل الكاملة لهذه القضية والظروف المحيطة بها، ناهيك عن الكشف عن هذه الشبكة الجديدة، علما أن المحجوزات من الأموال، سواء بالعملة الوطنية أو الدولية، تكشف عن نشاط كبير لهذه الشبكة، سواء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.