وزيرة المالية تجري مباحثات مع أمين عام منظمة “OECD”

0

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، الجمعة 03 ماي 2024 بباريس، مباحثات مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ماتياس كورمان.

وجرى هذا اللقاء، الذي تميز بحضور سفيرة المغرب بفرنسا، سميرة سيطايل، بمناسبة مشاركة الوزيرة في أشغال اجتماع مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على المستوى الوزاري (2-3 ماي).

وبحث الجانبان تعزيز التعاون والعلاقات بين المملكة والمنظمة الدولية، حيث تطرق المسؤولان أيضا لحضور المغرب في مختلف مؤسسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وعلى هامش مشاركتها في أشغال اجتماع مجلس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على المستوى الوزاري، عقدت الوزيرة سلسلة من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين حكوميين وممثلي منظمات دولية وإقليمية.

ومن بين جميع تظاهرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يعد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري الحدث الذي يعقد على أعلى مستوى، ويجمع وزراء المالية والاقتصاد والشؤون الخارجية والتجارة ووزارات أخرى من الدول الأعضاء والشركاء في المنظمة، وممثلي المنظمات الدولية.

وينعقد اجتماع المجلس على المستوى الوزاري هذا العام، تحت شعار “خلق الزخم من أجل التغيير معا: قيادة المناقشات العالمية من خلال اعتماد مناهج موضوعية وموثوقة لدعم النمو المستدام والشامل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.